0
سلهب: لعدم تسخيف دور الجيش لمصلحة فريق اخر
رأى رئيس التجمع الدستوري الديموقراطي الدكتور محمد سلهب ان الانجازات التي حققها الجيش اللبناني في معركته الاخيرة في جرود القاع ورأس بعلبك هي نتيجة طبيعية للخبرة التي اكتسبها الجيش في معاركه السابقة ضد التنظيمات الارهابية منذ الضنية ونهر البارد وعبرا، وهي أيضاً ترجمة طبيعية للالتفاف الشعبي حول الجيش، الذي أثبت في محطات عدة، كان أبرزها دوره في العام 2005 بعد اغتيال الشهيد رفيق الحريري، ان مؤسسة الجيش اللبناني هي المؤسسة الحامية للديموقراطية.
وشدد سلهب في حديث تلفزيوني على ضرورة الاستفادة من هذا الالتفاف الوطني حول الجيش، للعمل الدؤوب على التسليم بإمرته على كامل التراب اللبناني وعدم تسخيف دوره لمصلحة أي فريق مسلح اخر، لإعادة الأمل للبنانيين، ان جيشهم قادر على دحر الارهاب وحماية الحدود وضبط الامن ومواجهة اسرائيل متى اعتدت على لبنان. 
وتوجه سلهب إلى المؤسسة العسكرية وأهالي الشهداء العسكريين معزياً، مؤكداً في الوقت عينه أن دماء الشهداء رسمت حدود السيادة الوطنية وأعطت لبنان مناعة إضافية.
من جهة أخرى، سأل سلهب عن سبب استخفاف السلطة بالاستحقاقات الدستورية، مؤكداً عدم جواز تطييرها تحت أي ظرف وأياً كانت الأسباب، سائلاً: ان كنتم تحترمون إرادة الشعب عليكم دعوة الهيئات الناخبة فوراً، وكل ما هو غير ذلك، يُثبت هلع السلطة السياسية من رأي أبناء كسروان وطرابلس ورغبتهم في التغيير. ورداً على سؤال يتعلق بالتنسيق مع النظام السوري، قال سلهب انه للتنسيق مستويات وشروط، التنسيق الحيوي قائم أصلاً وهو ليس بحاجة الى تضخيم او استمثار، أما الشروط، فهي تبدأ باحترام العقد الاجتماعي بين اللبنانيين وبتبيان الحقائق ومصارحة الرأي العام والاعتراف بالأخطاء المرتكبة بحق الشعب اللبناني من خلال ارسال متفجرات حملها ميشال سماحة، ومحاكمة المرتكبين المتهمين بجريمة المسجدين في طرابلس.

28 اب 2017

إرسال تعليق

 
Top