0
أوقف النائب العام الاستئنافي في الجنوب القاضي رهيف رمضان، أربعة أشخاص على خلفيّة الإعتداء على تمثال مار الياس في بلدة عبرا القديمة شرق صيدا، وهم اللبنانيّون: عبد الوهاب آبو النجا، محمد اشرير، هادي دحويش والفلسطيني محمود خشون، وجميعهم قاصرون واعترفوا خلال التحقيق بالاعتداء على التمثال.
ولاحقاً، صدر عن المديريّة العامة لقوى الأمن الداخلي - شعبة العلاقات العامة البلاغ التالي: "الساعة 23:20 من تاريخ 12/5/2107، أقدم 4 شبّان مجهولين على كسر تمثال القديس مار الياس الموضوع على مدخل عبرا الضيعة.

وبنتيجة المتابعة الحثيثة، تمكّنت شعبة المعلومات في قوى الامن الداخلي، من معرفة هويّة الفاعلين وتوقيفهم، وهم كلّ من: م. ش. ( مواليد عام 2003، فلسطيني)، م. خ. ( مواليد عام 2000، لبناني)، ه. د. ( مواليد عام 1999، لبناني)، ع. أ. ( مواليد عام 2001، لبناني).

وباستيضاحهم، أفادوا بأنّهم كانوا يحتسون المشروبات الروحيّة في بستان زيتون مجاور للتمثال، وعند خروجهم طلب الأوّل من الأخير الاقتراب من التمثال، فأقدم على انتزاعه من مكانه والذهاب به في اتّجاه صديقيه الآخرين، وقبل وصوله إليهما، مرّت سيّارة في المحلّة، فاقدم حينها على رميه على الارض، ثمّ لاذوا بالفرار". 

13 أيار 2017

إرسال تعليق

 
Top