0
اعتبر رئيس حزب الكتائب النائب سامي الجميّل أنّ "موضوع الكهرباء اصبح مشكلة كبيرة للشعب والاقتصاد" قائلاً: "لا نقبل باستخدام ملف الكهرباء للمزايدة وتصفية الحسابات بين افرقاء السلطة لحسابات خاصة فهذا موضوع اساسي ليس للمتاجرة والمزايدة السياسية".

وأضاف في مؤتمر صحافي: "فضحنا الملف في جلسة مساءلة الحكومة وتحدثنا بالشبهات حوله خاصة في ما يتعلق بموضوع البواخر لاننا درسنا دفتر الشروط ووجدنا شبهات حوله" مشيراً إلى "لدينا مشكلة مع مبدأ استئجار البواخر بقيمة مليار و800 مليون دولار على خمس سنوات".

وسأل الجميّل: "شراء الباخرة يكلفنا اقل من مليار و800 مليون دولار فكيف نستأجرها بالسعر نفسه؟".

وتابع: "تقدمنا بطلب انشاء لجنة تحقيق برلمانية لنعرف اين وكيف تذهب الاموال، وفي 2017 يأتون ببواخر جديدة في الوقت الذي كانوا وعدونا فيه بكهرباء 24/24 متخطين معايير الشفافية" لافتاً إلى أنّ "مبدأ البواخر اتّفق عليه في مجلس الوزراء فالتنصل من المسؤولية مثله موضوع الضرائب امر مرفوض".

وأردف الجميّل: "الشعب اللبناني يستحق بأن يقف التمديد واذا وصلنا الى فراغ يعني الذهاب الى الانتخابات وفق الستين ما يعني تمديدا لاربع سنوات للمجلس النيابي الحالي" مشدّداً على أنّه "يجب ان تجرى الانتخابات على اساس قانون يمكّن الشعب من المحاسبة وسنبقى نضغط بهذا الاتجاه خاصة ان السلطة تماطل".

وعن النسبية، قال: "النسبية تمنع معرفة النتائج سلفا وتعطي القدرة للناس للمحاسبة والتغيير وايصال الوجوه الجديدة مع نهج جديد".

وختم: "هناك شباب من كل الطوائف يطمحون ببلد افضل وآخرون يهاجرون قرفا من الاداء السياسي فمعركتنا هي معركة هؤلاء ولن نوقف هذه المعركة ومهما فعلتم ستحصل الانتخابات وسنخوضها مع من يشبهنا والتغيير آت، والكتائب عكس كل الاحزاب تراهن على الراي العام فيما الآخرون يراهنون على تحالفات وثنائيات وتمويل ودعم خارجي وسلاح اما نحن فالراي العام هو من يعنينا".

8 أيار 2017

إرسال تعليق

 
Top