0
اقامت الجامعة اللبنانية - كلية الصحة العامة الفرع السادس - عين وزين، بالتعاون مع بلدية الباروك ومحمية ارز الشوف، احتفال تفعيل مكتبة الشاعر رشيد نخله واضع النشيد الوطني، في مركز رشيد نخله الثقافي، برعاية وزير التربية والتعليم العالي مروان حماده وحضوره.

والقى الوزير حماده كلمة، فقال: "رشيد نخله هذا الشاعر العظيم الذي نظم نشيدنا الوطني والذي نفتخر به واضاء على كلمة الكمال في نشيده لما تحمل من معاني الامل والنضال والتي ترمز الى فيلسوف هذا الجيل الشامخ ومعلمه الملهم كمال جنبلاط". وعبر عن "فرحته لوجوده في بلدة الباروك الذي يعتبرها بلدته وانه بين اهله واصدقائه".

وشدد على ان "الجامعة اللبنانية هي افضل جامعة في لبنان كما اكد دعمه وحرصه من خلال الاشهر القليلة المتبقية للحكومة على العمل الدؤوب من اجل تلبية جميع مطالب الجامعة وتوفير مستلزماتها الضرورية من اجل الحفاظ عليها وعلى مستواها".

واشار الى تعاطفه مع طلاب الجامعة اللبنانية وعبر عن انزعاجه "لعدم السماح لهم بالدخول الى قاعة الاحتفال بعيد الجامعة السادس والستين".

وختم: "نحن تواقون الى قانون جديد قانون للانتخاب يمثل الجميع ولا يلغي الاخرين باسم اكثرية معنية ليست بحقيقية. وهذا ايضا من الامور التي اقول باسم كتلتنا وحزبنا وحلفائنا لن يمر مهما تذاكوا او عقدوا جلسات جانبية في زواريب الوزارات".

بعد ذلك، قدمت الدكتورة شعبان وايلي نخله وشارل نجيم درعا تقديرية الى الوزير حماده والدكتورة زيدان. ثم قدم طلاب الفرع درعا الى الدكتورة شعبان لدعمها لهم.

واختتم الاحتفال بجولة في مكتبه رشيد نخله حيث قدم الطلاب شرحا موجزا عن عملهم الى الوزير حماده والحضور، تلاها كوكتيل. 

11 أيار 2017

إرسال تعليق

 
Top