0
أعلن عضو كتلة "القوات اللبنانية" النائب أنطوان زهرا، في جلسة المناقشة العامة، "اننا نناقش الحكومة بعد فترة قصيرة جدا من استلامها اعمالها، والسعي جار لإعادة ثقة المواطن بدولته وبالقوانين، لكن الغيوم لم تتبدد بعد، فوراء كل إنجاز يمكننا القول: شكرا ولكن".

ورأى انه "إنجاز لافت إتفاق الحكومة على موازنة، ولكن السؤال هل من حق كل موظف ان يعلن رأيه بالموازنة قبل مناقشتها في مجلس النواب؟"، معتبرا انه "من الخطأ ان تقر موازنة من دون ارقام السلسلة".

وسأل: "هل السلع التي لا تدفع جمارك تدخل ضمن لائحة الصادرات والواردات؟ يقال الوضع مضبوط في مرفأ بيروت، ولكن اصبح هناك مرفأ آخر هو مرفأ طرطوس في ظل الفوضى القائمة".

وقال: "موضوع الفساد تجمع عليه كل القوى السياسية، وكأن من يمارسون الفساد هم من كوكب آخر"، مؤكدا ان "إنقاذ الوضع يمكن بقرار سياسي"، وسأل: "لا ادري اذا كانت طبقتنا السياسية جاهزة لإتخاذه بعدم حماية اي كان لا سياسيا ولا التلطي بإسم الطائفة". وقال: "لسنا على ابواب إزدهار إقتصادي ويجب اعتماد التقشف". ورأى ان "الموازنة غير متوازنة ولا تبشر بالخير"، مشيرا الى "ان سلسلة الرتب والرواتب هي استحقاق، فشلنا في إنجازه وأدعو لجلسة لإقرارها".

6 نيسان 2017

إرسال تعليق

 
Top