0
تماماً كما جهد رئيس بلدية جبيل زياد الحواط (ولا يزال) لجعل بيبلوس محطة أساسية على الخريطة السياحية المحلية، بدليل ارتفاع نسبة زوار المدينة ومعالمها على مدار السنة، بعدما حصرها كثيرون طويلا بموسم المهرجانات الصيفية، يستعد الحواط لبذل جهد "خارجي" يصب أيضا في خانة تدعيم السياحة الجبيلية وتشجيع المغتربين على زيارتها انطلاقا من الولايات المتحدة.

وأوضح الحواط لـ"المركزية" "أننا نزور الولايات المتحدة في 24 نيسان الجاري، حيث سنقدم عرضا عن جبيل في مقر الأمم المتحدة في نيويورك. ويتناول هذا العرض تاريخ المدينة وحضارتها والرؤية المستقبلية في شأنها، لكونها مدينة مشاريع ورؤية وتخطيط".

ولفت إلى أن "ستكون لنا لقاءات سياسية مع بعض المسؤولين الأميركيين، إضافة إلى لقاءات مع أبناء الجاليات اللبنانية في عدد من الولايات، على أن تنعكس نتائج الزيارة في موسم صيف 2017.

وشدد على "أننا نريد تشجيع اللبنانين على زيارة لبنان خلال موسم الاصطياف، إلى جانب أهمية التواصل مع اللبنانيين الذين حققوا نجاحات باهرة في مختلف القطاعات والميادين، والاستفادة من علاقاتهم الخارجية لدعم المجتمع اللبناني أولا والجبيلي ثانيا، إضافة إلى اللقاءات ذات الطابع السياسي التي سنبحث خلالها الملفات التي تهم البلدين على مختلف المستويات".

وختم الحواط: "الأميركيون مهتمون بالمشاريع والرؤى الجديدة التي يقدمها المتعاطون في الشأن العام في لبنان". 

"المركزية" - 5 نيسان 2017

إرسال تعليق

 
Top