0
أعلن رئيس حزب القوات اللبنانية الدكتور سمير جعجع عن سلة من التدابير التي ستقترحها القوات.

وأشار  جعجع، في مؤتمر صحافي، الى أن "البند الاول في السلة هو الانتقال الى مرحلة التقشف وعصر النفقات"، معتبراً أن "موازنة السنة يجب ان تخفض الى 22 الف مليار دولار".
 
وتابع: "البند الثاني يعتمد على وضع دفتر شروط من قبل وزير الطاقة سيزار ابي خليل لاشراك القطاع الخاص في انتاج الكهرباء بعد الانتهاء من الموزنة.
 
وأضاف: "البند الثالث يقوم على مكافحة التهرب الضريبي الذي يبلغ 50 بالمئة".
 
وأردف: "البند الرابع يقوم على ضبط وضع الجمارك والمعابر غير الشرعية. والبند الخامس يقوم على وقف التوظيف نهائيا في الدولة اللبنانية؟".

ورأى جعجع أنّ "أسوأ أنواع الاستغلال هو استغلال وجع الناس، فمشهدين طبعا ساحة رياض الصلح أمس الاحد 19 آذار، الاول هو الناس الموجوعة وهو المشهد الحقيقي والمشهد الثاني مزيف تمامًا اذ كان هناك من يطالب بالاصلاح هو اللواء جميل السيد واكثر عهد فساد وسرقة وهدر في لبنان كان عهد الوصاية".

وقال: "الجهاز الامني اللبناني – السوري أوقف مشروع الرئيس الشهيد رفيق الحريري بشأن اصلاح قطاع الكهرباء واللواء السيد كان يطالب امس بمحاربة الفساد والهدر"، متوجهًا الى اللبنانيين بالقول: “ان اكبر خطر علينا هو الفوضى والاستغلال والديماغوجية”.

وتوجه جعجع الى حزب الله قائلا: "نحتاج الى استثمارات الخليجيين ونحتاج الى الحركة السياحية في لبنان بالاساس تقوم على السائح الخليجي الذي ينفق كثيراً خلال تواجده في لبنان، وسياسة الحزب والهجومات المستمرة على الخليج وتدخله في سوريا ادى الى انكفاء الخليجيين تجاه لبنان والتهجم على دول الخليج يؤدي الى خسارة لبنان الى الكثير".

20 آذار 2017

إرسال تعليق

 
Top