0
أعلن الرئيس السابق لجهاز الإعلام والتواصل في حزب القوات اللبنانية ملحم الرياشي، في حديث إذاعي، أن "هناك عقدة في حقيبة رئيس تيار المردة سليمان فرنجية في الحكومة وأعتقد أنها ستحل مطلع الأسبوع المقبل وهذا سيسهّل ولادة الحكومة".

الرياشي اعتبر ان "الطريقة التي تتشكل فيها الحكومة اليوم أزعجت بعض الاطراف لأن رئيس الجمهورية حاضر جداً في تشكيلها ما يدفع بهم الى التمسك بالحقائب"، ولفت الى أن "الخلاف اليوم بين الافرقاء يترجم بتوزيع الحقائب" واصفاً الامر "بالمعيب لان الحقائب ملك الدولة والشعب اللبناني وعلى كل فريق ان يقدم تنازلات تكفي لتسهيل قيام الحكومة الاولى التي تشكل المعبر الاساسي للانتخابات النيابية"

وأضاف الرياشي أن هناك نية لتسهيل ولادة الحكومة من كل الاطراف ولا يحق لاحد ان يأخذ حصة من احد كأننا "اكلة جبنة" وأعلن أن القوات اللبنانية لم تختر حقيبة الاشغال ولكنهم أعطونا اياها مقابل الدفاع وأكد أن القوات ستنتظر الانتخابات النيابية وستطالب بحصة أكبر في المستقبل فالحصص لا ترتبط بعدد النواب الدفتري في المجلس .

الرياشي أشاد بكلام أمين عام حزب الله السيد حسن نصرالله أمس واعتبره "إيجابي جدا" لافتاً الى أن "القوات اللبنانية ترحب بأي انفتاح نحو الآخرين ويدها دائماً ممدودة لكل الاطراف" مشيراً الى ان "لا مشكلة لديهم بلقاءات ثنائية مع أي احد".

وعن قانون الانتخابات، لفت الرياشي الى أن "هناك ضرورة لفصل بين القانون وتشكيل الحكومة ويمكن اقراره لو تأخرت الحكومة مضيفاً أنه يجب البحث جدياً بقانون جديد يحقق تمثيل كل الاطراف".

وعن التحالف بين التيار الوطني الحر والقوات اللبنانية، قال الرياشي إنه "لم يقام على مساحة منطقة مسيحية معينة او حدود مسيحية سياسية معينة بل طوى صفحة الخلاف القائم بين التيار والقوات وفتح الباب امام تحالف سياسي ووطني ولم يأت لالغاء أحد".

10 كانون الأول 2016

إرسال تعليق

 
Top