0
شنّ رئيس “الحزب السوري القومي الاجتماعي” الوزير السابق علي قانصو هجوماً على حزب “القوات اللبنانية” على خلفية موضوع تشكيل الحكومة، معتبراً أنّ “المشكلة الحقيقية التي تعرقل تأليف الحكومة هو هذا الجشع لدى “القوات اللبنانية”، وهذا الانتفاخ المفتعل بحجمها”، وأضاف: “إذا لم تقبل “القوات” بحجمها الحقيقي فمن الصعوبة تشكيل الحكومة، عدا هذا الأمر، ليس من أحد يعرقل تشكيل الحكومة، وكل الأطراف الأخرى تقول وبصوت عال وجود الحزب “القومي” في الحكومة حاجة وطنية. كما أنّ هناك قوى تماطل في تشكيل الحكومة لتمرير الوقت، حتى إذا اقتربنا من الانتخابات النيابية يقال لم يعد هناك إمكانية لقانون جديد، فلنمش بقانون الستين”.

قانصو، وخلال إستقباله وفداً ضم مسؤولي وقيادات المنظمات الشبابية والطلابية في الأحزاب، قال: “من حقنا أن نكون مشاركين في الحكومة وبالتمثيل الذي نريده نحن. فحزبنا منتشر في المتن الشمالي وجبيل وكسروان والكورة وعكار وعاليه والجنوب والبقاع، قبل أن يولد بعض الذين يسعون الى تكبير أحجامهم. ونحن لا نرى في أيّ حكومة حكومة وحدة وطنية من دون حزبنا، لأنّنا حزب وطني لا طائفي وعلى مدى الأرض اللبنانية”.

وتابع: “نحن انتخبنا الجنرال ميشال عون رئيساً للجمهورية بناءً على خياراته الاستراتيجية، فهو مع أفضل العلاقات مع الشام، وهو إلى جانب المقاومة ويشيد بتضحياتها، ونحن مع خيار المقاومة، وهو ضدّ الإرهاب، وشدّد في خطاب القسم على أنّه مع الحرب الاستباقية على الإرهاب حتى استئصاله، وهذا موقف نلتقي نحن والرئيس عليه، وهو من دعاة الدولة المدنية وهذا ما نريده، دولة مدنية يتساوى فيها المواطنون أمام القانون”.

8 كانون الأول 2016

إرسال تعليق

 
Top