0
شهد قصر بعبدا قبل ظهر اليوم، اضافة الى زيارتي وزيري خارجية تركيا والمانيا، سلسلة لقاءات تناولت مواضيع سياسية وانمائية واجتماعية، أكد خلالها رئيس الجمهورية العماد ميشال عون لزواره أن "العافية عادت الى لبنان وان المستقبل سيكون واعدا، ولا سيما لجهة عودة لبنان نقطة ارتكاز اقتصادية ومالية في الشرق الأوسط".

رجال أعمال لبنانيون في الإمارات
وفي هذا السياق، استقبل عون وفدا من رجال الأعمال اللبنانيين في دولة الامارات العربية المتحدة، في حضور سفير لبنان في ابو ظبي حسن سعد الذي نقل الى رئيس الجمهورية تهاني أبناء الجالية اللبنانية في دولة الامارات وتمنياتهم له بالتوفيق في مسؤولياته الجديدة. وألقى السيد البير متى كلمة عاهد فيها عون على العمل "من أجل أن يبقى الانتشار اللبناني في الخليج في خدمة لبنان اقتصاديا وسياحيا، وداعما لقضايا الوطن في كل المحافل والمنابر".

ورد عون مرحبا بالوفد ومؤكدا "العمل دائما لتقوية العلاقات بين لبنان ودولة الامارات العربية المتحدة خصوصا، ودول مجلس التعاون الخليجي عموما"، ومشيرا الى أن "عودة الاستقرار الى لبنان سياسيا وأمنيا تعد بمستقبل أفضل بدأت مؤشراته من خلال الدعم الذي لقيه لبنان من قادة دول عربية ودولية منذ الانتخابات الرئاسية، اضافة الى انتعاش الحركة السياحية واجتماع المصارف العربية، والتأكيد أن لبنان سيعود نقطة الارتكاز الاقتصادية والمالية في الشرق الاوسط".

وأكد عون أن "المستقبل سيكون واعدا وأن دور اللبنانيين في دول الخليج أساسي على هذا الصعيد".

البير منصور
واستقبل عون الوزير السابق الدكتور البير منصور الذي قال ان زيارته كانت للتهنئة، وانه اجرى مع رئيس الجمهورية جولة أفق تناولت الاوضاع العامة في البلاد والمنطقة. وأضاف: "إننا نعلق اهمية خاصة على الدور الأساسي الذي يمكن أن يؤديه فخامة الرئيس لجهة رد مسار اتفاق الطائف الى حقيقته. وهو قادر ايضا على ان يقوم بالدور المسيحي الحقيقي في الشرق لجهة بناء مواطنة حقيقية ومساعدة الاخرين على الخروج من الدين والطائفية في العمل السياسي، والتوجه نحو العمل الوطني".

مطران قبرص
واستقبل رئيس الجمهورية رئيس أساقفة أبرشية قبرص المارونية المطران يوسف سويف يرافقه النائب الماروني في البرلمان القبرصي ياناكيس موسى، في زيارة تهنئة لمناسبة انتخابه رئيسا للجمهورية باسم الكنيسة المارونية والجماعة المارونية في قبرص. وقال سويف: "إن هذه الزيارة تندرج في إطار التواصل بين موارنة قبرص ورئاسة الجمهورية".

وأضاف: "في إطار المفاوضات لإيجاد حل لأزمة قبرص، عرضنا على فخامة الرئيس دعمه للمساهمة في حل المسألة القبرصية بشكل عام وأوضاع القرى المارونية بشكل خاص لتواصل الجماعة المارونية تقليدها الثقافي والديني والاجتماعي وفق الدستور القبرصي ولغتها اليونانية، بحيث يشكل أبناء هذه الجماعة- وهم جزء لا يتجزأ من المجتمع القبرصي- علامة للتواصل بين أبناء البلد وإرساء قواعد السلام والازدهار".

مجلس الإنماء والإعمار
واستقبل عون، رئيس مجلس الإنماء والإعمار المهندس نبيل الجسر يرافقه نائب الرئيس المهندس ياسر بري والامين العام غازي حداد وعضوي مجلس الإدارة يحيى السنكري ومالك العياص، الذين هنأوا الرئيس بانتخابه وعرضوا عليه عمل المجلس والمشاريع التي يتولى تنفيذها والصعوبات الإدارية والفنية التي تواجه العمل.

وشدد عون على ضرورة الإسراع في تنفيذ المشاريع الانمائية المجمدة في كل المناطق اللبنانية، لافتا الى التزامه الانماء المتوازن في البلاد. 

2 كانون الأول 2016

إرسال تعليق

 
Top