0
حصد الملياردير دونالد ترامب مساء الثلاثاء عددا من الولايات الاساسية مقتربا بذلك من الانتصار على منافسته الديموقراطية هيلاري كلينتون والفوز بانتخابات الرئاسة الاميريكية وذلك بعد حصوله على 254 صوتا مقابل 215 لمنافسته.
وادت امكانية فوز ترامب بالرئاسة والذي سيشكل زلزالا سياسيا حقيقيا،الى هزة عنيفة في اسواق المال، وقد تراجع سعر الدولار بينما توجه المستثمرون الى الاسهم التي تشكل ملاذا مثل الذهب واسواق السندات.

وكان ترامب القادم من خارج الساحة السياسية خاض حملة اتسمت بعنف كلامي غير مسبوق اكد خلالها انه سينهي فساد النخب السياسية، وتوقع الاثنين "يوما تاريخيا، في اشارة الى القرار البريطاني بالخروج من الاتحاد الاوروبي والذي شكل هزة كبيرة خالفت كل التوقعات.

وترامب الذي اتهمه خصومه بكره الاجانب والتمييز حيال النساء، قد فاز في فلوريدا وكارولاينا الشمالية واوهايو وايوا ايضا، وكلها ولايات اساسية. ويتابع الاميركيون ومعهم العالم باهتمام كبير النتائج التي تصدر عن كل ولاية ولم يتبق سوى عدد قليل منها: ميتشيغن وويسكونسين وبنسلفانيا ونيوهامشير.

إلى ذلك، نقلت بعض الوكالات الاجنبية خبر تلقي "الرئيس ترامب" اتصالاً من منافسته هيلاري كلينتون هنأته بالفوز واعترفت بخسارتها.
 
9 تشرين الثاني 2016

إرسال تعليق

 
Top