0
عقد المكتب السياسي اجتماعه الدوري برئاسة رئيس الحزب النائب سامي الجميّل وناقش التطورات وأصدر البيان التالي:

١- في الذكرى الثمانين لتأسيس حزب الكتائب ووفاء لمسيرة الوزير الشهيد بيار الجميّل، وفي الذكرى العاشرة لغيابه، يدعو المكتب السياسي الرفاق والاصدقاء الى المشاركة بالقداس الالهي الذي يقام يوم الاستقلال في بازيليك سيدة لبنان -حريصا- الساعة الرابعة بعد الظهر.

٢- في ذكرى الاستقلال، يعتبر حزب الكتائب أن تكريس ظاهرة السلاح بفرعيه الخفيف كما بدا أمس في الجاهلية، او الثقيل كما حال استعراض القصير يرسم علامة استفهام كبرى على معنى السيادة الكاملة والمطلقة المنصوص عليها في الدستور. ويعتبر حزب الكتائب أن هذه الاستعراضات داخل وخارج لبنان، تشكل تحديًا كبيرًا لانطلاقة العهد الجديد وقبل ذكرى الاستقلال، مما يعيد طرح السؤال: أي لبنان نريد؟ كما يعتبر أن على الدولة اللبنانية أن تكون وفية لكل من ناضل في سبيل الاستقلال، ولكل من لا يزال مخطوفًا لدى النظام السوري أو الجماعات الارهابية، من عسكريين ومدنيين وعلى رأسهم الرفيق بطرس خوند. ويطالب الحزب الدولة بالسعي الحثيث والجدّي لتحرير المعتقلين والمخطوفين وعودتهم سالمين الى وطنهم وعائلاتهم.

٣- يرى حزب الكتائب أن مرور الوقت دون تشكيل الحكومة العتيدة يؤخر معالجة الملفات الحياتية الملحة، كما ويشلّ حركة التشريع في المجلس النيابي وفي مقدمها قانون الانتخاب ويعرّض استحقاق الانتخابات لمخاطر عدّة بينها اعتماد قانون الستين الذي يضرب صحة التمثيل ويشوّه نظامنا الديمقراطي.

٤- يهنىء حزب الكتائب نقابة المحامين في بيروت على الديمقراطية التي سادت العملية الانتخابية وعلى نظام التصويت الالكتروني المعتمد لأول مرة. ويهنىء الفائزين في عضوية المجلس وفي مقدمهم مرشح ندوة المحامين الديمقراطيين الاجتماعيين الاستاذ جورج اسطفان، ويتوجه الحزب بالشكر لكل الجهات السياسية والمحامين المستقلين الذين دعموا انتخابه.

21 تشرين الثاني 2016

إرسال تعليق

 
Top