0
أعلن وزير الأشغال العامة غازي زعيتر أن “منظمة الطيران الدولي رفعت اسم لبنان عن هواجس السلامة العامة الاساسية في شهادات اصدار الاستثمار الجوي”، مؤكداً أن “هدفنا تحقيق السلامة العامة ولا نريد أن نرد على من ظلمنا واتهمنا في السابق”.

وأوضح زعيتر خلال مؤتمر صحافي أن “هناك جهود كبيرة قامت بها المديرية العامة للطيران المدني”، لافتاً إلى أنه “من أول يوم لتسلمي مهامي أوليت همية كبرى لموضوع مطار بيروت ووضعنا خطة تصحيحية عبر اصدار دليل المفتش وقمنا بمراقبة كل مكامن الخلل في المطار بكل أقسامه”.

ولفت زعيتر إلى أن “المديرية العامة للطيران المدني أقدمت على دعوة بعثة تحقيق للمنظمة الدولية للتحقيق في التقدم في المطار لرفع الهواجس المتعلقة بتقييم الشركات اللبنانية واصدار شهادات الاستثمار الجوي للمشغلين الجويين”، مضيفاً “ارسلت المنظمة الدولية بعثة إلى لبنان في أيار للتحقق من كل ما جرى والتقدم الذي جرى في الطيران المدني المطلوب منا في لبنان”.

وشدد على أن “سلامة الأمن في المطار هاجس كل انسان وفي الطليعة الحكومة والأجهزة المعنية”، لافتاً إلى أن “البعض كان ينتظر أن الحكومة ستستقيل وفعلا الحكومة تشكلت لانتخاب رئيس للجمهورية فقط لكن الظروف أجلت ذلك ولو كان يوم واحد في موقع المسؤولية من واجبي اتمام عملي”.


6 حزيران 2016

إرسال تعليق

 
Top