0
عقد المكتب السياسي الكتائبي اجتماعه برئاسة رئيس الحزب النائب سامي الجميّل، وبعد التداول اصدر بيانا اكد فيه ان "الاستمرار في ترشيح حاملي مشروع 8 آذار دون حضورهما الى جلسات مجلس النواب لانتخاب رئيس للجمهورية، هو امعان في التعطيل يشارك فيه من اعتمد هذين الترشيحين. وعليه فإن الحزب يدعو الجميع الى استخلاص العبرة من نتائج الانتخابات البلدية، وبصور خاصة من المدن الكبرى، وتخلي اصحاب الاحتياجات الشخصية عن دفاترهم الداخلية واجنداتهم الخارجية من دون اعارة اي اهتمام لنص الدستور ومنطوقه".

واشاد الحزب "بما قامت به الأجهزة الأمنية والعسكرية لاسيما جهاز امن الدولة من حملة مداهمات طالت عناصر مرتبطة بالجماعات الارهابية، مما يؤكد على ضرورة توفير الامكانات والغطاء الكافيين لهذا الجهاز كما لبقية الأجهزة لتمكينها من مواجهة كل الاحتمالات".

وطالب الحزب، "بعد اشباع مشاريع قوانين الانتخاب درسا، وتلافيا لسلسلة الإرجاءات والترحيل، الأفرقاء السياسيين بوجوب وضع كل المشاريع على الطاولة والتصويت على احدها، ليصبح القانون النافذ الذي يؤمن صحة التمثيل وعدالته وينهي خدمات قانون الستين".

وثمن المكتب السياسي "النموذج الحضاري والديمقراطي لانتخابات مصلحة الطلاب والشباب في الحزب التي قدمت ارقى مشهد واعلى مستوى من التنافس القائم على تفاعل الافكار والمشاريع، من خلال المناظرة التي جمعت المرشحين لهذا المنصب". واكد "اهمية دور الطلاب والشباب في صناعة القرار الحزبي ورسم رؤية الحزب المستقبلية".

وبعد رفض حزب الكتائب لسد جنة للأسباب البيئية المعروفة، اشار البيان الى "الاعترافات المدوية للشركة البرازيلية الملتزمة بناء سد جنة على لسان مدرائها في موضوع دفع رشاوى لسياسيين حول العالم من اجل بناء سدود لاجدوى منها، جاءت لتعطينا سببا اضافيا فضلا عن السبب البيئي الى المطالبة:

اولا: بوقف العمل بمشروع سد جنة فورا.

ثانيا: فتح تحقيق فوري بمجريات تلزيم هذا السد".

ومع بدء شهر رمضان المبارك، تقدم الحزب "من الاخوة المسلمين في لبنان والدول العربية والعالم باصدق مشاعر التضامن، وبخاصة المواطنين في سوريا الذين يعانون اقسى انواع المآسي والظلامات"، وتمنى ان "يكون هذا الشهر الفضيل مبعث امل للبنانيين، ومناسبة لوقف حالة الاستنزاف السياسية والاقتصادية في البلاد". 


6 حزيران 2016

إرسال تعليق

 
Top