0
أكد النائب والوزير السابق فريد هيكل الخازن على ان "جونيه عاصمة لكل الموارنة وليست حكراً على أحد"، نافياً ان تكون المدينة تابعة لحزب معين أو تيار معين.

وأضاف في مقابلة ضمن برنامج بموضوعية على قناة الـ"mtv": "يقولون جونية عرين التيار الوطني الحر، وانا أقول لهم "طلعنا "راس براس". ولفت الخازن الى اننا "كنا على مسافة واحد من الجميع في كل قرى كسروان"، مشيرأ الى ان "في كسروان كان هناك معركة حقيقية بامتياز".

واشار الى "اننا خضنا معركتين حقيقتين في جونيه وغوسطا"، كاشفاً عن انه "حصلت العديد من التجاوزات في غوسطا كانتهاك للكرامات والتعرض للشخصيات ومنها حصول العديد من الاجتماعات للقيادات السياسية في صالونات الكنيسة، قائلا: "هذا معيب".

وشدد الخازن على "اننا على علاقة طيبة مع شباب القوات اللبنانية لان لدينا تاريخ مشترك".

وعن المصالحة القواتية - العونية، علق لافتاً الى ان "هذه المصالحة جاءت بنتائج عكسية على الحياة السياسية"، قائلا: "المصالحة المسيحية ليست بشرب "الشامبانيا" بل بقداس على راحة الشهداء وطلب الغفران من الله".

واعتبر الخازن ان "مفاعيل اتفاق معراب لم تأتي لمشاريع وطنية انما للمحاصصة"، لافتاً الى انه "لكي تخدم هذه المصالحة لبنان عليها بالحد الادنى تأمين انتخاب رئيس للجمهورية واقرار قانون عصري للانتخابات وإعلان النوايا ما هو إلاّ "ضحك عالدقون"".

وعن الملف الرئاسي، قال: "اذا كان الظرف يناسب وصول عون الى الرئاسة فأين المشكلة؟"، موضحاً انه " لا انتخابات رئاسية في المدى المنظور".

ولفت الخازن الى انه "من المعيب حصول الانتخابات النيابية قبل الرئاسية"، قائلا: "حزب الله لن يقبل ببديل عن عون الا بسليمان فرنجية".


6 حزيران 2016

إرسال تعليق

 
Top