0
آخر مشهد - أشرف المتطرفين

من أطرف ما قرأتُ بعد إسدال الستارة عن المشهد البلدي والنتائج المعلنة أن الدائرين في فلك "المردة" أعربوا عن قلقهم من دلالات الفوز البلدي الذي حققه ريفي في طرابلس، "لأنه يؤشر الى أن الخطاب المتطرف بات مقبولاً ومطلوبًا ويلقى رواجًا واستحساناً لدى بعض الشرائح في المدينة، وكأن من يزايد أكثر يحصد شعبية أكبر، وهذا استنتاج مخيف، ويُخشى من أن ينعكس على أدبيات المرحلة المقبلة".

يسلملي أدبيات الإعتدال عندما تصدر عمن يعتبرون مرشد الجمهورية الإسلامية في لبنان سيد الكل، ومصطفى بدر الدين أيقونة الشهداء الأبرار!


والأطرف عندما تنبري المغرّدات المفقسات من البيوض أول من أمس مستفظعات تطرّف اللواء أشرف ريفي وخطره على مستقبل لبنان. ومعهن تتضامن حسناوات الفيسبوك، القائدات الرائدات حاملات مشاعل التغيير.

والأنكى منهن، النواب من كارهي ربطات العنق المتعارضة مع الإيديولوجيا الخمينية وأصحاب الوجوه العابسة منذ بدء التكوين، ومغلقي النوافذ والعيون على الثقافة والموسيقى والجمال، والمتحجّرون والممانعون ممجدو قاصف شعبه بالبراميل المتفجرة.

ومصدّرو النضال تفجيرا وتجويعاً، والمنخرطون في قتال طائفي حتى العظم... عندما يتحدثون عن تطرّف أشرف ريفي وهجومه الدائم على دويلة "حزب الله".

سبحان من خلقكم وجعل عقولكم على ما هي عليه.

صدقتُم جميعاً. أشرف ريفي من عتاة التطرف.

"وآخر من يحق له التحدث عن الدويلة" كما قال أحد رموز الإعتدال في لبنان الحاج محمد رعد وقد هدد ذات يوم على "الميادين" ريفي والحريري أحمد "أحمد الحريري حسابه بعدين لأنه أعلى مستوى من أشرف ريفي" بس التنين على أجندة الحاجّ.

متطرّف حضرة اللواء في الدفاع عن الدولة ومؤسساتها وهو من 
رفض أن تتحول حكومة المصلحة الوطنية أداة بيد "حزب الله".

متطرّف في تطبيق القانون ولو طال حفنة من القديسين.

متطرف في حبه لمدينته طرابلس.

متطرّف بتمسّكه بمبادئ ثورة الأرز.

متطرّف في مواجهة الإرهاب السوري، فيما يتصدر علي عبد الكريم علي مجالس الآخرين المراهنين على بشار وحافظ من بعده (15 عاماً).

متطرّف ومتشدد في ملاحقة الشبكات المتعاملة مع العدو.

متطرف بقناعاته الوطنية الأقوى من المراكز والمناصب والألقاب.

متطرف في جرأته، لا يهاب تهديدات قد تكلّفه حياته. فحياة تشبه حياة وسام الحسن ووسام عيد وكل من كان استشهادهم وساماً.

متطرف في قول الحقيقة. يوم كان مدير عام قوى الأمن قال ما يجب أن يُقال في مسألة اختطاف المواطن جوزف صادر، وما يعرف. كشف من صادر الأشرطة من المحال المطلّة على مسرح الإختطاف وصادر حياة صادر.

متطرّف أشرف ريفي في الدفاع عن قيم لبنان الحقيقية لا القيم المستوردة من بلاد قاسم سليماني. بلادٌ رائدة في قمع حقوق الإنسان وأولى في تطبيق الإعدام!

متطرّف أشرف ريفي في دفاعه عن القوى الأمنية الشرعية والقرارات الدولية.

متطرف في تأييده للمحكمة الدولية الخاصة بلبنان.

وإذا كان الإعتدال عموماً يتجسد ويُختصر في هيئة الحاج رعد. تباً للإعتدال وليحيا تطرّف الجنرال... ريفي. اللواء ريفي أشرف المتطرفين.

عماد موسى - 6 حزيران 2016

إرسال تعليق

 
Top