0
قُتل 5 أشخاص، هم 3 ضباط وموظفان اثنان، في هجوم إرهابي على مكتب للمخابرات الأردنية في مخيم البقعة اليوم الاثنين.

وأفادت مصادر لـ”العربية” أن الأمن الأردني ألقى القبض على 2 من منفذي الهجوم.

وأعلن وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الأردنية، محمد المومني، عن تعرض مكتب المخابرات العامة في مخيم البقعة لهجوم إرهابي قبيل الساعة السابعة من صباح اليوم الاثنين.

وقال، وفق ما نقلت وكالة “بترا” الرسمية، إن “الإرهابيين استهدفوا المقر الأمني صبيحة أول يوم من أيام شهر رمضان المبارك، في دليل واضح على السلوك الإجرامي لهذه العناصر وخروجها عن ديننا الحنيف، وأراقوا دماء زكية نذر أصحابها أنفسهم لحماية الوطن والمواطن والمنجزات”.

وقد أسفر الهجوم الإرهابي عن مقتل خمسة من مرتبات المخابرات العامة، هم الحارس وعامل المقسم وثلاثة ضباط صف من حرس المكتب، وفق ما نقلت الوكالة الرسمية.

وقال المومني إن الأجهزة الأمنية تلاحق الجناة، وتتولى التحقيق في ملابسات وظروف الهجوم الإرهابي، وستعلن عن كافة تفاصيله لاحقاً، مضيفاً ان الاردنيين يقفون صفا واحدا في مواجهة محاولات النيل من امنهم واستقرارهم وان هذه الافعال الاجرامية لن تزيدهم الا تماسكا وصلابة في مواجهة كل قوى الشر والظلام كما عبروا عن ذلك في اكثر من مناسبة وظروف سابقة.

وأوضح ان الاردنيين يحتسبون شهداءهم في عليين ويسجلونهم في قائمة الشرف الطويلة لشهدائهم الذين روى اصحابها دماءهم في الدفاع عن وطنهم ورسالته وامنه واستقراره ومنجزاته.

وفي وقت لاحق، اعلن مصدر امني اسماء شهداء الهجوم الارهابي وهم: رقيب اول لؤي محمد فرج الزيود، عريف هاني سليم موسى القعايدة، عريف عمر احمد الفالح الحياري، جندي اول احمد عبد الكريم محمد الحراحشة وجندي محمود خلف عبد الرزاق العواملة.


"العربية" - 6 حزيران 2016

إرسال تعليق

 
Top