0
“Aleteia” يكشف عن قصة حصلت في ولاية دنفر الأميركية مع القديس شربل.

“ثلاثة اشهر أمضيتها في أريزونا – الولايات المتحدة الأميركية، انتقلت بعدها الى دنفر – كولورادو، وكانت زيارة مفاجئة لإحدى العائلات الأميركية التي أعرفها. وصلت وكانت الثلوج تغطّي المكان. بدأت بترتيب غرفتي وعدة التصوير الخاصة بي كي أنتقل في الصباح التالي إلى الشمال حيث ضريح القديسة فرانشيسكا كابريني الايطالية الاصل شفيعة الأميركيين للاحتفال بعيدها.

وما هي إلّا دقائق، حتى رنّ هاتف المنزل وربّة المنزل تسألني الاجابة على الهاتف. تفاجأت، ورأيت علامات التعجّب أيضاً على وجهها.

إنّها النحّاتة الأميركية “ماري كاترين أونراين” التي تعرّفت على القديس شربل وسمعت أنّه قام بشفاء إحدى اللبنانيات الأصل في فينيكس من مرض السرطان، فجعلته “أونراين” شفيعاً لها، وأرادت صنع تمثال له وقررت الاتيان برأسه الى ضريح القديسة كابريني لعرضه هناك وتعريف المؤمنين على قديس لبنان.

سألتها، من أخبرك أني هنا في دنفر؟ فقالت أحدهم اتصل بي وأخبرني أنّ صحافياً مارونياً سيكون في دنفر لوقت قصير وهذا رقم المنزل الذي يعيش فيه. أمّا ربة المنزل، فلا تعرف شيئاً عن الموضوع، وحتى تاريخ قدومي الى دنفر لم يحدد إلا بالساعات الأخيرة.

في صباح اليوم التالي، وصلت “أونراين” الى المنزل، وصعدنا سوياً الى ضريح القديسة كابريني، وكان القديس شربل حديث زوّار الدير، أمّا “اونراين”، فلا تعرف إلّا القليل عن قديس لبنان وتولّيت إخبار المؤمنين عنه.

ووصلتني “أونراين” بالسيدة رونا ابو عاصي عياش التي أرادت تعريف الاميركيين على القديس شربل وتجهد لوضع تمثال القديس في اريزونا وبناء مزار للقديس.

أمّا الشخص الذي اتصل بـ”أونراين” فما زال مجهول الهوية بالنسبة الينا.

ما يهم، أن يد الله حاضرة وروحه يهب حيث يشاء لتمجيد اسمه”.


"أليتييا" - 5 حزيران 2016

إرسال تعليق

 
Top