0
ذكرت شركة «تويتر» القائمة على إدارة موقع التواصل الاجتماعي الشهير أن عدد مستخدمي موقعها تراجع في الربع الأخير على الرغم من صدور مجموعة من الخصائص الجديدة التي تهدف إلى الحفاظ على مداومة تردد المستخدمين على الموقع.

وسجل «تويتر» 305 ملايين مستخدم نشط شهريا للموقع من أول أكتوبر حتى 31 ديسمبر مقارنة بـ 307 ملايين مستخدم في الربع السابق.

وقالت الشركة إن هذا العدد يستثني الذين يشتركون فقط عن طريق الرسائل النصية القصيرة.

وسجلت الشركة ومقرها سان فرانسيسكو خسائر قدرها 90.2 مليون دولار في الربع الأخير و521 مليون دولار للعام بأكمله، رغم ارتفاع الإيرادات بنسبة 58% إلى 2.2 مليار دولار خلال السنة المالية برمتها و48% خلال الربع الأخير إلى 710 ملايين دولار.

ومع صدور نتائج «تويتر» يتأكد أن «فيسبوك» مازال موقع التواصل الأول والأكثر شعبية على مستوى العالم، وأن تطبيق «انستغرام» المملوك من «فيسبوك» والمتخصص بتبادل الصور قد تمكن من تجاوز «تويتر» بأعداد المستخدمين خلال فترة قصيرة.

ويبدو بحسب بعض محللي قطاع التكنولوجيا أن «تويتر» يعتبر تطبيق النخبة ممن يحبون التعبير عن آرائهم بطريقة مختصرة، وهو لم يتمكن حتى الآن من جذب المراهقين والشباب الذين يشكلون القاعدة الرئيسية لمواقع التواصل الاجتماعي.

وتظهر أرقام مقارنة ان «إمبراطورية فيسبوك» باتت تضم حتى نهاية 2015 نحو 1.59 مليار مستخدم نشط مقابل مليار مستخدم لتطبيق «واتساب» للدردشة و400 مليون لتطبيق «إنستغرام» والتطبيقان مملوكان لفيسبوك، فيما «تويتر» يتقهقر ويسجل تراجعا من 307 الى 305 ملايين مستخدم، وفقا لـ «سي ان بي سي عربية».

وكسب موقع «فيسبوك» في الربع الأخير من 2015 نحو 40 مليون مستخدم جديد مقابل خسارة «تويتر» لمليوني مستخدم، وهو ما يشير الى الضغوط على موقع التدوينات القصيرة لتحسين تجربتها بهدف جذب أعداد أكبر وتحقيق نتائج أفضل.

ويبدو أن نجم موقع التغريدات المختصرة بدأ يأفل إذ فقد سهم «تويتر» 68% من قيمته في 2015، وخسرت الشركة قيمتها السوقية لتصبح ثلث ما كانت عليه عند الادراج، علما أن تداولات السهم حاليا دون 15 دولارا من 70 دولارا للسهم في نهاية عام 2013. 


"الأنباء الكويتية" - 12 شباط 2016

إرسال تعليق

 
Top