0
إعتبر مفتي طرابلس والشمال الشيخ مالك الشعار في خطبة عيد الفطر من الجامع المنصوري الكبير في طرابلس، أن الغليان السياسي في الخطاب والمواقف لا يمكن أن يقابل بمثله، كما أن خطيئة حمل السلاح وإستخدامه في الداخل لا يقابل بمثله وإلآ وقعنا في حرب أهلية لا تبقي ولا تذر، أضاف: “نحن أمة أقوياء بقيمنا وعقولنا وحكمتنا، نحن بناة دولة ومجتمع وحضارة، نحن نعمر ولا ندمر، نحن مؤتمنون على الوطن والدولة والمواطنين والمؤسسات، نحن مؤتمنون على حضارة لبنان وتاريخه يكتنز القسم الأوفر منها”، مؤكداً أنه لا يمكن أن نحافظ على لبنان إلآ بالحوار الذي يهدف الى إطفاء نار الفتنة بعيداً من التحدي. أضاف: “إذا جاز الحوار مع الحزب رغم كل التناقضات، فلم لا يكون الحوار مع الآخرين؟

وقال: “ايها المسؤولون أيها السياسيون، إن إستمرار التحدي والوعيد والتهديد لا يخدم إلآ العدو إسرائيل، معتبراً أن إسرائيل هي التي تربح وتستريح من الفراغ الدستوري الذي يهدد الكيان ويبطل عمل الدستور والميثاق”.

وأكد الشعار أن كل ما له علاقة بالوطن وأمنه وإستقراره والحفاظ على مؤسساته هو من الإنتظام العام الذي لا يجوز لأحد أن يعطله أو يعتدي عليه، وطالب السياسيين بتقديم مصلحة الوطن والمواطنين.

وثمن موقف الرئيس تمام سلام على ثباته ورباطة جأشه وتصديه لكل أشكال التحدي والتعطيل وتمسكه بالقانون والدستور والإنتظام العام.


17\7\2015

إرسال تعليق

 
Top