0
أكد رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع في مؤتمر صحافي في معراب أن "مقاطعة جلسات الانتخاب امر غير مقبول والكتل السياسية المقاطعة تتحمل مسؤولية الشلل في البلد"، لافتا إلى أن "7 أشهر ونصف ليسوا بالقليل من دون رئيس للبنان، والبلد يعيش شللا سياسيا. وهناك وزراء يتحركون، لكن ذلك لن يؤدي إلى أي مكان جدي من دون رئيس للجمهورية". ودعا الكتل إلى "حضور الجلسة المقبلة لأنها أسهل حل للوصول الى رئيس".

واعتبر أن "الحوار بيننا وبين التيار الوطني الحر جدي، وبالامس تم تبادل اول ورقتي عمل بين الفريقين، ولكن المسألة ليست سهلة و30 عاما من الخصام السياسي لم يكن من أجل شيء سخيف او بسيط وكان الخلاف بسبب امور جوهرية تتعلق بكل لبنان كوطن والاولويات. وهناك فروقات كبيرة جدا كانت تضعنا في مكان وهم في مكان ولكن لا عداوة شخصية بيننا وبين التيار الوطني الحر خصوصا بحزبين بحجم القوات والتيار".

وقال:"الحوار مع عون لم يعقد بعد ونحن ضد اجتماع بالشكل والصورة وعندما تتقدم الامور سنلتقي ولا مشكلة في المكان حيث سيتم الحوار فيه. في آخر مقابلة قال العماد عون كلمة أؤيده فيها فقال "انا اريد الجمهورية أولا قبل الرئاسة"، ونحن أيضا نؤيده وما قاله صحيح وبعد الانتهاء من الجمهورية ننتقل الى الرئاسة".



ولفت إلى أن "وجود حزب الله مشكلة كبيرة جدا وحجة العدو الاسرائيلي والتكفيريين عوائق هامشية بالنسبة للامور الداخلية التي تعد أهم بكثير وأولى من كل شيء".

وعن النازحين السوريين قال: "المجتمع الدولي يدفع 20 % من التكاليف المادية المباشرة للنازحين السوريين واليوم وصلنا الى وضعية مختلفة لأن الاجهزة الامنية لا يمكنها أن تضع عينها على مليون و200 ألف لاجىء مسجل و400 ألف غير مسلجين فلا يمكنها ان تتحمل كل هذا العبء. اليوم توفيت طفلة سورية في سهل البقاع بسبب الصقيع فما الهدف وراء استقبال النازحين في لبنان في حين لا يمكننا ان نؤمن لهم الحاجات الاساسية؟ لا يمكننا ان نتحمل عبء هذا النزوح وانا مع تدابير الحكومة للحد منه".

7\1\2015

إرسال تعليق

 
Top