0
استدعت وزارة الخارجية البحرينية في المنامة أمس القائم بأعمال سفارة لبنان لدى المملكة وذلك إثر ما وصفتها بـ «التصريحات العدائية الأخيرة» التي أدلى بها الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله.

وقالت وكالة الأنباء البحرينية الرسمية “بنا” إن وزارة الخارجية استدعت إبراهيم الياس عساف، القائم بأعمال سفارة لبنان، حيث طالبه عبدالله عبداللطيف عبدالله، وكيل وزارة الخارجية بإدانة واضحة لتصريحات نصر الله.

كما طالب وكيل وزارة الخارجية البحريني، القائم بالأعمال اللبناني، “بضرورة اتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة والحاسمة تجاهها كونها تتنافى تماما مع طبيعة العلاقات الأخوية القائمة بين البلدين والشعبين الشقيقين، ولا تنسجم أبدا مع مساعيهما لتطوير هذه العلاقات وتنميتها في مختلف المجالات”.

وأضاف عبدالله أن تلك “التصريحات تعد تدخلا مرفوضا في الشأن البحريني والخليجي وتتضمن تحريضا واضحا على العنف والإرهاب وهو أمر لا يمكن السكوت عنه أو التهاون تجاهه”، وشدد «على أن المملكة إذ تلتزم بعلاقات حسن الجوار وعدم التدخل في شؤون الغير، وتحرص على تطوير العلاقات الإيجابية مع كافة الدول الشقيقة والصديقة، فإنها لا يمكن أن تقبل بأي تدخل في شؤونها من أي جهة كانت»، وبين أن بلاده «ستتخذ جميع الإجراءات اللازمة لتعزيز أمنها واستقرارها.

وكان الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله انتقد في خطابه الاخير، السلطات في البحرين واستمرار اعتقالها الشيخ علي سلمان أمين عام جمعية الوفاق المعارضة في البحرين. لكن وزير الداخلية البحريني الشيخ راشد بن عبدالله اعتبر ان تصريحات نصر الله «تسيء له فنحن نحمي البحرين منه ومن غيره، وعليه ان يركز على رسالته التي حددها في البداية بدلا من التدخل في الشأن البحريني»، مضيفا «ان حزب الله اصبح منظمة ارهابية نتيجة ممارساته تجاهنا وتجاه غيرنا».

"وكالات" - 12\1\2015

إرسال تعليق

 
Top