0
وجهت اللجنة المركزية للمتعاقدين في التعليم الرسمي الثانوي، كتابا إلى رئيس مجلس النواب نبيه بري، أعربت فيه عن شكواها من أن "المتعاقدين لا يزالون يعيشون كل أشكال الظلم والحرمان منذ دخولهم إلى التعليم ولغاية الآن".

وقالت: "لقد دخلنا التعليم يا دولة الرئيس وهو بحاجة ماسة الينا بعد ان تخرجنا من جامعاتنا، وحملنا اجازات تخولنا الدخول الى التعليم. دخلنا التعليم واعطيناه كل ما نملك وقضينا فيه سنوات عانينا الذل والظلم في ظل غياب كامل وشامل لكل مقومات الحياة الشريفة المحترمة من طبابة واستشفاء وضمان وبدل نقل واستقرار نفسي ووظيفي".

أضافت "اليوم يا دولة الرئيس تعمل بعض الجهات ولغايات طائفية او منفعية، تمرير مباراة مفتوحة بحجة لم تعد تنطلي على أحد، هي حجة نوعية التعليم. هذه المباراة إن أقرت فستقضي علينا، لانها تتطلب من المتعاقدين العودة الى سنوات جامعاتهم ودراستها من جديد وحفظها، ثم امتحانهم بها مع العلم ان التعليم الثانوي لا يتضمن الا نسبة ضئيلة من المناهج الجامعية. هذا بالاضافة الى وجود قسم من المتعاقدين لن يحق لهم التقدم لانهم تجاوزوا سن 44 بفضل تقصير الدولة وغيابها عن امتحانهم لعشرات السنين".

وتابعت "دولة الرئيس بري: لن نطلب منكم الا الحق. لن نطلب منكم الا الامر بحماية حقوقنا واعطائنا اياها، التي نلخصها بالتالي:

1- وقف اي مباراة او امتحان لا تأخذ بعين الإعتبار أوضاع جميع المتعاقدين اي سنوات خدمتهم الطويلة، التي قضوها في التعليم في ظل غياب تام لاي مباراة او امتحانات.

2- الطلب من معالي وزير التربية اعداد اقتراح قانون او مشروع، يتضمن صيغة عادلة منصفة تضمن حقوق جميع المتعاقدين في التقدم للمباراة او للامتحان.

3- الطلب من السادة النواب والوزراء دعم هذه الصيغة، وتسهيل مهمة عبورها في اللجان وغيرها.

4- الطلب من معالي وزير المال العمل على تأمين مستحقات الدفعة الثالثة والاخيرة لمستحقات المتعاقدين الثانويين.

5- الطلب من معالي وزير المال العمل على إرجاع قيمة المفعول الرجعي لساعات التعاقد للمتعاقدين الثانويين للعام الدراسي 2013-2014".

وختمت "كلنا ثقة بانكم يا دولة الرئيس بري، كنتم ولا زلتم صمام الأمان والمدافع الأول عن حقوق المظلومين والفئات الشعبية والمعلمين والمتعاقدين. كل الشكر لكم دولة الرئيس واطال الله في عمركم وابقاكم الامل النابض لكل محروم ومظلوم في وطننا العزيز لبنان". 

14\9\2014

إرسال تعليق

 
Top