0

أقامت "حركة أمل"- مكتب العلاقات الخارجية المركزي، اللقاء الاغترابي السنوي، في حضور مسؤول المكتب علي مشيك، مساعد مسؤول المكتب الاعلامي رامي نجم، رئيس الدائرة الاعلامية زهير حاطوم، رئيس الدائرة التنظيمية احمد الحاج، رئيس الدائرة الكشفية محمد غزالة، رئيس الدائرة الثقافية صادق عواد، رئيس دائرة المغتربين وسيم وهبي، رئيسة الدائرة الادارية أمل فتوني ورئيس دائرة المنظمات الدولية أشرف رمال.

جمعة

افتتح اللقاء بآيات قرآنية وبالنشيدين اللبناني والحركي، ثم القى نائب رئيس "حركة أمل" هيثم جمعة كلمة شدد خلالها على "ضرورة الابقاء على العلاقات بين المغترب ووطنه الام لبنان، فالمغتربون هم اساس لبنان وركيزته، ولديهم دور في ضخ الاموال الى وطنهم، الأمر الذي يساهم في بناء الاقتصاد وتنمية المجتمع".

نصرالله

وتخلل اللقاء كلمة سياسية لرئيس الهيئة التنفيذية في "حركة أمل" محمد نصرالله، اعتبر فيها أن "كل قضايا العالم أصبحت اليوم مترابطة مع بعضها البعض، وان الواقع الدولي والاقليمي الناتج عن ما يسمى زورا بالربيع العربي انتج كوارث على مستوى الامة العربية".

ورأى ان "حكومة العدو الاسرائيلي تضغط كي لا يتم تسليح الجيش اللبناني لأنه يشكل خطرا على وجودها"، مؤكدا انه "لا يجوز تقديم سبب للانجرار وراء اي نوع من انواع الفتنة".

واعتبر ان "صمود غزة لشهر كامل في مواجهة العدو الاسرائيلي هو انتصار كبير، انتصار أعطى جنوب لبنان عنصر مناعة جديدة. ان الحرب على غزة انتجت رصيدا سياسيا عسكريا وامنيا جديدا للمقاومة في العالمين العربي والاسلامي".

وعن الوضع السوري أكد ان "المشهد ايجابي لكنه يحتاج الى الوقت". وتطرق الى الواقع العراقي، فرأى انه "ليس وليد الصدفة انما جاء نتيجة تحضيرات منذ سنوات عدة".

وختم نصر الله داعيا المغتربين الى التواصل الدائم والى الالتزام بالأنظمة المرعية الاجراء في الدول التي يقيمون فيها كواجب لا يجوز الاخلال به".

مشيك

وكانت كلمة ل مشيك شدد فيها على "اهمية تزويد مكتب العلاقات الخارجية في الحركة بكافة النشاطات التي تقيمها الشعب"، كما استمع الى المشاكل التي يعاني منها المغتربون".

الحاج

وتحدث الحاج عن المشاكل التي يعاني منها مكتب العلاقات الخارجية، داعيا الجميع الى "اخذ الامور على محمل الجد، الامر الذي من شأنه ان يؤسس لاستمرارية النهج والخط الحركي والحسيني المنفتح على جميع ابناء الوطن".

غزالة

بدوره القى غزالة كلمة اكد فيها على "اهمية العمل الكشفي في الخارج عبر متابعة شؤون الافواج وتأمين وسائل الدعم الفنية والعمل على تأسيس افواج كشفية بالاضافة الى الاشراف على البعثات الخارجية وتجهيزها". ودعا الى "الاستفادة من تجارب الغير وانشاء مدارس كشفية لضمان استمرارية الحركة في الخارج".

زيارة بري

واختتم اللقاء بزيارة لرئيس "حركة أمل" الرئيس نبيه بري الذي استمع الى المشاكل التي تواجه الجالية اللبنانية في الخارج، واعدا اياهم بالعمل على حلها وتحسين وضعهم في دول الاغتراب. كما وضع بري الوفد في أجواء مختلف الامور السياسية على الساحتين المحلية والدولية، وأضاء على آخر التطورات في ملف قضية الامام السيد موسى الصدر ورفيقيه الشيخ محمد يعقوب والصحافي عباس بدر الدين.
2014/8/15

إرسال تعليق

 
Top