0
علم موقع "ليبانون تايم" أن "التيار الوطني الحر" قرر مقاطعة المهرجان الحاشد الذي دعت اليه بلدية كفرتيه المتنية لمناسبة وضع حجر الاساس لبناء "بيت الضيعة" والذي أقيم في ساحة دير زرعايا للراهبات الباسيليات في المنطقة. 

المهرجان تخلله عشاء حضره ما يفوق الالف شخص في مقدمهم ممثل رئيس حزب الوطنيين الاحرار وممثل النائب سامي الجميل ورؤساء بلديات كفرعقاب وزبوغا وكفرتيه واعضاء بلدياتها ومخاتيرها وفعاليات متنية بارزة. 

واستمرت السهرة حتى ساعات الصباح، احياها الفنان محمد اسكندر، في وقت قدم سيادة المطران كيريللس بسترس مساعدة لبيت الضيعة بقيمة مئة مليون ليرة لبنانية كما تم جمع تبرعات مالية تخطت الخمسين مليوناً من شخصيات وهيئات مختلفة أبرزها لرجل الاعمال سركيس سركيس. 

لكن استياء الحضور وأهالي المنطقة كان عارماً اثر كشفهم أن نواب التيار المتنيين وفعالياتهم قرروا مقاطعة العشاء رغم توجيه دعوات شخصية اليهم فردأً فرداً دون معرفة الأسباب الكامنة وراء تلك المقاطعة، فيما اشارت مصادر بارزة معنية بالتحضير للمهرجان أن الاسباب تعود الى أن البلديات في المنطقة تضم باغلبيتها قوى موالية لـ 14 آذار. 

يشار الى أن النائب اللواء ادغار معلوف من بلدة كفرعقاب المعنية بالمهرجان تقيد بقرار المقاطعة اسوة بزملائه النواب، علماً أنّ أولى الدعوات وجهت إليه.


ليبانون تايم 28\7\2014

إرسال تعليق

 
Top