0
هنأ الرئيس العماد ميشال سليمان اللبنانيين والمسلمين جميعاً بحلول عيد الفطر المبارك، راجياً أن يحمل معه الخير والبركة على جميع الشعوب المقهورة ليخرج لبنان من مآسيه ويتغلب على الفراغ ويخرج العالم العربي من دوامة العنف من غزّة مروراً بسوريا والعراق وليبيا وتونس وغيرها من البلدان التي تعاني ما تعانيه من حروب عبثية ودمار.

وتوجه سليمان إلى أهالي ضحايا الطائرة الجزائرية سيّما اللبنانيين بالتعزية الحارّة، كذلك أبرق إلى الرئيسين، الجزائري عبد العزيز بوتفليقة والفرنسي فرنسوا هولاند معزياً بالضحايا الجزائريين والفرنسيين.

واعتبر سليمان أن ما يحصل في الموصل هو بمثابة التطهير العرقي غير المسبوق عبر التاريخ، ما يُشكّل انتهاكاً فاضحاً لحقوق الانسان ولمواثيق الامم المتحدة، داعياً خلال استقباله "الهيئة الشبابية الاسلامية المسيحية للحوار"، لضرورة الانتقال من الاستنكار اللفظي إلى العمل الحثيث لتشكيل قوة سلمية ضاغطة لحثّ المجتمع الدولي ومجلس الأمن لوضع حد لكلّ هذه الجرائم بحقّ الإنسانية.

من جهتها، أكدت "الهيئة الشبابية الاسلامية المسيحية للحوار"، كامل دعمها لخيارات ومواقف الرئيس سليمان التي تُخرج البلاد من سياسة الاصطفاف الحاد الذي لم ولن يوصل لبنان إلى برّ الأمان.

27\7\2014

إرسال تعليق

 
Top