0
التقى رئيس "اللقاء الديموقراطي" النائب وليد جنبلاط في قصر المختارة، وفدا شعبيا كبيرا ضم رجال دين دروزا ومسيحيين وفاعليات ووجهاء وشخصيات من بلدة كفرنبرخ الشوف والجوار والمجلس البلدي، شكره على التمسك بتعيين بيار يارد عميدا لكلية الطب في الجامعة اللبنانية.

والقى العميد يارد كلمة نوه فيها بموقف النائب جنبلاط "الهادف الى ابعاد الجامعة عن التجاذبات السياسية والطائفية، وهذا الموقف التاريخي الجريء نور في النفق الطائفي المظلم الذي نمر به في لبنان، وموقف الكفاءة وترسيخ العودة في الجبل الذي نفتخر بأنك زعيمه".

بدوره قال جنبلاط: "عندما انطلقنا في معركة تعيينات الجامعة اللبنانية الاخيرة، اعتمدنا مبدأ الكفاءة كمعيار اساسي باعتبارها جامعة الفقراء والمحتاجين، اذ ليس بمقدور كل الناس الدخول الى الجامعات الخاصة، لكن مع الأسف بعض القوى السياسية لجأت الى مقياس الالتزام الحزبي والبازار السياسي الذي لم ندخله. كان معيارنا الكفاءة ونجحنا من اجل الجامعة ومستقبل الأجيال. ونذكر ان كلية العلوم مثلا كانت الافضل في الشرق. على امل ان تنجح الكفاءة وننجح في محطات تالية حفاظا على جامعة كل اللبنانيين، ومبروك لك عميد بيار".

كما استقبل جنبلاط ايضا بحضور الوزير اكرم شهيب والنائب نعمة طعمة، سفير لبنان في روسيا شوقي ابو نصار على رأس وفد، ووفودا عرضت قضاياها الانمائية والحياتية والاجتماعية المختلفة من قرى وبلدات: جباع، بيصور، داريا، الاتحاد النسائي التقدمي في كفرحيم عرض مشروع دعم المريض، عماطور، جمعية الخريجين التقدميين لرعاية العشاء السنوي في 13 آب المقبل، مزرعة الشوف، مرستي، جمعية غرين اورينت لرعاية الاحتفال السنوي باقامة مخيم تدريبي وتثقيفي في 2 آب، بعقلين، معاصر الشوف، شحيم، آل زهر الدين لرعاية العشاء السنوي وانجاز الدار العام، الورهانية لرعاية العشاء السنوي في 2 آب المقبل، بلدية ورابطة شباب بسابا لتكريم المرحوم علي عبد الحفيظ العاكوم في 3 آب، ومهرجان العنب في 16 منه، ميمس، عيحا. الى وفود بلدية عدة راجعته بملفات تخصها.

ومن زوار المختارة وفد من منظمة الشباب التقدمي في الشوف بحضور مفوض الشباب والرياضة صالح حديفة عرض له النشاطات المقررة لهذا الصيف في الشوف.

26\7\2014

إرسال تعليق

 
Top