0
علاء الدين سلطاني 

قد يبدو المدرب الأسبق لبرشلونة فرانك رايكارد الأنسب لقيادة المرحلة القادمة خلفا لتياتا مارتينو لكنه بلا شك ليس الأفضل لوجود مدربين كبار كأرسين فينغر وجيس هيدينك وغيرهم.

لكننا هنا نركز على كلمة الأنسب وليس الأفضل لأسباب كثيرة منها ان ارسين فينغر مرتبط مع الأرسنال روحيا وخاصة هذه السنة حيث وفرت له إدارة النادي أموالا طائلة ليقوم بتعاقدات قوية وليس من المنطقي أن يترك النادي الإنجليزي في هذه اللحظة، جيس هيدينك سيعود ليدرب هولندا بعد كأس العالم.

بالنسبة للأسماء الأخرى كيورغن كلوب فمن المستبعد ان يترك بروسيا في هذا التوقيت بعد أن منحته الإدارة فرصة التعاقد مع 3 لاعبين وهو يفكر في شراء الرابع وهو أيضا يحضر فريقا قويا جدا وصل إلى نهائي الأبطال الموسم المنصرم. أما فان باستن فلا يمتلك خبرة أي مدرب من الذين تم ذكرهم لذلك من المستبعد توليه المنصب.

رايكاد عرف برشلونة جيدا وحقق معه العديد من الألقاب وأثبت أنه مدرب محنك ولديه فكر وخطة وصرامة وقد اكتسب خبرة كبيرة من خلال تدريبه المنتخب السعودي، وهو الآن بلا عمل بعد أن رفض العديد من العروض الخليجية والأوروبية. وهو وفق رأيي الشخصي الأقدر على العودة ببرشلونة لمنصة التتويج لمرات قادمة. ولا أظن ان رايكارد يمكن أن يرفض المهمة إذا عرضت عليه وهو أكثر خبرة من أنريكي وروبي ورورا وفالفيردي والأرجنتيني تاتا الذي لم ينجح أبدا ولم يقدم الجديد للنادي بعد رحيل فيلانوفا.

فرانك رايكارد ولد عام 1962 وقد سبق له تدريب برشلونة لخمسة مواسم وبعده تسلم تدريب ساراي لموسم واحد ثم درب المنتخب السعودي لسنتين وتمت إقالته بعد كأس الخليج الأخيرة.

منبر "ليبانون تايم" 
- 14\5\2014


إرسال تعليق

 
Top