0
أكد وزير الدولة لشؤون التنمية الإدارية نبيل دوفريج في حديث الى "إذاعة الشرق"، أن "اللجنة النيابية الادارية التي تدرس موضوع السلسلة اصبحت على قاب قوسين من نهاية مهمتها وسترفع خلال ايام تقريرها مع الارقام الجديدة الى رئيس الحكومة تمام سلام كي يطرحها على الهيئة العامة".
وقال: "حتى لو كان تحرك الاتحادات النقابية محقا، لكن ذلك لا يمنع أن يكون له علاقة بالسياسة ايضا".

وأوضح انه "في الظرف الاقتصادي الذي يمر به البلد، يفترض على رجل السياسة ألا يعد الناس بأمور يعرف مسبقا أنها قد تخرب بيوت الناس يوما ما"، مشددا على أنه "لا يوجد خبير في العالم لا يقول أن السلسلة كما كانت مطروحة لو مرت سيكون أثرها سلبيا".

وعن الاستحقاق الرئاسي، رأى أن "بعض الفرقاء السياسيين يريدون إفراغ الاستحقاق الرئاسي من لبنانيته ليضعوا الاستحقاق في الخارج".

وأشار الى "أننا إذا استعرضنا السيرة الذاتية للنائب ميشال عون، نجد انه لم يكن يوما توافقيا"، وقال: "إذا طرح عون نفسه كمرشح تحد، نعترف به، لكن سيرته الذاتية لا تؤهله ليكون مرشحا توافقيا".

من جهة أخرى، اعتبر دو فريج ان "النائب وليد جنبلاط يخاف على الامن والاستقرار في البلد، وهو يحاول ايجاد طريقة لإنجاز الاستحقاق الرئاسي كما تم انتاج الحكومة".

وختم بالقول: "جنبلاط قرر طرح احد من أعضاء كتلته يكون لديه مصداقية عند الجميع ليحاول إنقاذ موقع الرئاسة. وأنا أعترف أن جنبلاط اختار شخصا محترما وأهل لهذا الموقع".

وطنية 29\4\2014

إرسال تعليق

 
Top