0
عقد مجلس المندوبين في رابطة أساتذة التعليم الثانوي الرسمي فرع الجنوب اجتماعه عند الرابعة عصرًا من يوم الخميس الواقع فيه 13/3/2014 في ثانوية حكمت الصباغ للبنات- صيدا. 

وبعد عرض لآخر المستجدات المتعلّقة بالسّلسلة وغيرها من المطالب، وللظروف الأمنية والسياسية المتفاقمة والمتداخلة بعضها مع بعض، خلص اللمجتمعون لإعلان ما يأتي: 

دعوة المسؤولين للإسراع بتسيير أعمال المؤسسات الرسمية، حكومة ومجلسًا نيابيًا ومجلس خدمة مدنية وباقي المؤسسات الدستورية، لحماية السلم الأهلي ومعالجة المشاكل الأمنية والمعيشية الملحّة، مع مطالبة هيئة التنسيق النقابية بضرورة التحرك المشترك نقابيًا ومع هيئات المجتمع المدني بكل السبل والأشكال من إضرابات أو اعتصامات أو تجمعات أو ما شابه، رفضا للفتنة ودفاعًا عن السلم الأهلي والوحدة الوطنية. 

مطالبة اللجان النيابية المشتركة بتصحيح الغبن اللاحق بالهيئة التعليمية في مشروع سلسلة الرتب والرواتب الذي أعدّته اللجنة النيابية الفرعية، وذلك بإعطاء نسبة زيادة واحدة 121% لجميع الموظفين والأجراء، وترجمة اعترافها بالحقوق المكتسبة للأساتذة والمعلمين (60%) إلى ارقام في جدول سلسلة أفراد الهيئة التعليمية، وهي حقوق معطاة لقاء الزيادة في ساعات العمل ومكرسة في القوانين منذ عام 1996. 

المطالبة بالصرف الفوري للزيادة 121%، بغض النظرعن الوضع الحكومي لأن أوضاع الأساتذة والموظفين المعيشية لم تعد تطاق وتحتمل. ومن يصرف جزء من السلسلة من دون قانون قادر على صرفها كاملة. ومن يرفض صرفها إلا بقانون نقول له: 

كما اجتمعتم في عشر دقائق للتمديد لأنفسكم، اجتمعوا لإقرار السلسلة.!! احتساب الدرجات الست اعتبارًا من 1/7/2012، وفق الإتفاقات التي جرت مع الحكومة وليس كما ورد في تقرير اللجنة النيابية الفرعية " للعاملين في الخدمة الفعلية بتاريخ صدور القانون" فهذه الدرجات الست هي جزء أساسي من الزيادة وتوازي نصفها تقريبًا، إذ لا يجوز تجزئة الزيادة للأساتذة والمعلّمين وحدهم بإعطائها في تواريخ متعددة وبصورة إستنسابية لكل قطاع. 

المطالبة بإجراء المباراة المفتوحة وحل مشكلة المتعاقدين وإنصافهم ممن تجاوزوا السن القانونية، لإنهاء بازار التعاقد الوظيفي. 

6- التأكيد على منح روابط الأساتذة والمعلمين كيان النقابة تثبيتًا لحق التنظيم النقابي لموظفي القطاع العام. 

7- أكّد المجتمعون على عقد الجمعيات العمومية في الثانويات الرسمية ودور المعلمين، لوضع الأساتذة في أجواء ومستجدات السلسلة والمطالب الأخرى والتأكيد على العودة للتحرك من أجل إقرار السلسلة التي تضمن الحقوق لا السلسلة التي تضرب الحقوق. 

مجلس مندوبي فرع الجنوب في رابطة أساتذة التعليم الثانوي الرسمي.


صيدا في: 14/3/2014

إرسال تعليق

 
Top