0
للأسبوع الثاني على التوالي بقي عمشيت في صدارة ترتيب بطولة «إينرجي XXL» بعد فوزه الساحق على الشانفيل 120-93، ليستفيد على أكمل وجه من خسارة منافسه المباشر الرياضي بيروت امام بيبلوس الجمعة الماضي.


كتب دانيال عبود - يمكن القول إنّ عمشيت هو اكثر الفرق التي تظهر ثباتاً وإستقراراً فنياً، وهذا ما يظهر جلياً من خلال تحقيق الفريق فوزه التاسع المتتالي امس الأول على حساب الشانفيل في ديك المحدي ضمن المرحلة 12.

ذلك ليس غريباً في ظلّ تألق الثلاثي المخضرم والمرعب، يتقدمهم نجم السلّة اللبنانية «المعمّر» فادي الخطيب الذي كسر رقم لاعب بيبلوس جاي يونغبلود وبات صاحب الرقم الهجومي الأعلى في مباراة واحدة هذا الموسم بعد تسجيله 42 نقطة (16 من 24 من المسافات كلّها).

 

كما كاد جيريمايا ماسي أن يحرز ثاني «تريبل دابل» له هذا الموسم لكنّه انهى المباراة بـ 24 نقطة و9 متابعات و9 تمريرات حاسمة، وأضاف الفرنسي علي تراوري 19 نقطة و6 متابعات. فيما برز جوي عكاوي قادماً من مقاعد الإحتياط بتسجيله 14 نقطة من بينها 4 ثلاثيات في الربع الثالث.

في المقابل، غاب عن الشانفيل لاعب الإرتكاز الصربي فلادان فوكوسافلفيتش الذي كان موقوفاً لمباراة واحدة، وبرز في غيابه الجورجي جيورجي تسينسادزي بـ 17 نقطة و14 تمريرة حاسمة و6 سرقات، وأضاف اليه فيليب تابت 19 نقطة وحسين الخطيب 17 والياس مطران 14.


الحكمة يتساوى مع الرياضي


وعلى ملعب النادي الرياضي غزير، حقّق الحكمة فوزاً غالياً أبقاه في المركز الثالث بعد تخطيه المتحد 99-81، لكنّه تساوى مع الرياضي الثاني ما يجعل من المباراة التي تجمعهما في المنارة الجمعة المقبل، نارية!


وجاءت المباراة بوتيرة هجومية سريعة جداً في الربع الأول، حيث بدت معاناة الحكمة واضحة للعب تحت السلّة مع وجود العملاق حسان وايتسايد، فاعتمد أصحاب الأرض على خط الثلاثيات بشكل مستمر، فيما اثمر تألق وايتسايد وباسل بوجي وكوري ويليامس تقدمَ الفريق الطرابلسي مع نهاية الربع الاول 28-25.


غاب عن المتحد مدربه جو مجاعص الذي تُوفي والده قبل يوم واحد من المباراة وحلّ مكانه مساعده سركيس كورجيان.

تابع الفريق الطرابلسي تفوّقه في الربع الثاني، فلم يجد الحكمة ايّ حلّ لقوة وايتسايد تحت السلّة حيث اتسع الفارق الى 37-30، بَيد انّ المدرب فؤاد أبو شقرا بدّل دفاعه الى دفاع المنطقة (2-3)، ما أعاق حركة الضيوف، ترافق ذلك مع تسجيل الحكمة 8 نقاط متتالية من دون ردّ ليخطف التقدم للمرة الأولى 38-37. غير انّ وايتسايد وزملاءه استعادوا توازنهم سريعاً لينهوا النصف الاول متقدمين 43-41.


دفع أبو شقرا بثلاثي الإرتكاز كريس دانيالز وجوليان خزوع وشارل توماس معاً في بداية الربع الثالث، فآلت السيطرة الى الحكمة مقابل تراجع واضح في أداء الفريق الطرابلسي الذي خسر تفوّقه تحت السلّة وافتقد بوضوح لمدربه، فانتزع الحكمة التقدم 67-58 مع بداية الرابع الرابع. وضرب الحكمة بقوة في الربع الأخير فتألق خزوع وزملاؤه من المسافات كلّها، ليصل الفارق الى 20 نقطة مع نهاية المباراة التي انتهت 99-81.


وتابع الاميركي توماس اداءه «الصامت» المميّز واحرز 23 نقطة مع 7 متابعات، وأضاف اليه خزوع الذي استعاد بريقه تدريجاً بـ 22 نقطة و10 متابعات. فيما كان رودريغ عقل يحتاج لمتابعة واحدة من أجل تحقيق ثلاثيته المزدوجة الثانية بعد إحرازه 13 نقطة و10 تمريرات حاسمة و9 متابعات.


وأحرز ايضاً دانيالز 21 نقطة وكل من إيلي إسطفان وإيلي رستم 10 نقاط. واللافت هو انّ الحكمة احرز 16 ثلاثية من أصل 37.


في المقابل، كان وايتسايد أفضل مسجّل للمتحد بـ 32 نقطة و14 متابعة وأضاف اليه ويليامس 21 نقطة و11 متابعة وبوجي 13 نقطة.


الفوز الثالث المتتالي للهومنتمن


تابع هومنتمن تألقه في الآونة الاخيرة وحقّق فوزه الثالث المتتالي بعد تخطيه بجّة 95-90 على ملعب المركزية جونية.


وكان الأميركي تيرينس ليزر هدّاف هومنتمن والمباراة بـ 36 نقطة و14 متابعة، واضاف اليه إبن الأربعين عاماً جو فوغل 20 نقطة و5 متابعات ودايون ديكسون 17 نقطة وهايك غيوقجيان 11 نقطة. كما قدّم رالف عقل مباراة كبيرة بـ 6 نقاط و7 متابعات و9 تمريرات حاسمة.


الترتيب


وبعد نهاية المرحلة 12، يتصدّر عمشيت الترتيب بـ 10 إنتصارات مقابل هزيمتين، ليتقدم على الرياضي الثاني بتسعة إنتصارات و3 هزائم. الحكمة يحتل المركز الثالث بـ 9 إنتصارات و3 هزائم ايضاً، اما بيبلوس فأصبح رابعاً بثمانية إنتصارات واربع هزائم بالتساوي مع المتحد الخامس.


الجمهورية 17\3\2014

إرسال تعليق

 
Top