0
حجب النائب نقولا فتوش الثقة عن الحكومة في الجلسة المسائية الثانية لمناقشة البيان الوزاري أن "زحلة تغيب ليس تغييبا لبقعة جغرافية، بل تغييب لقيم سياسية واجتماعية وثقافية"، مشيرا إلى "صعوبة اعطاء الثقة لحكومة بلا عنوان".

وسأل: "هل هذه حكومة أمر واقع أم ميثاقية توافقية؟ أهي حكومة التاريخ أم الجغرافيا؟ أهي حكومة إعلان بعبدا او ثلاثية الشعب والجيش والمقاومة؟ أهي حكومة يريد اعضاؤها التقشف في البيان الوزاري؟"، وقال: "لا يجوز البحث في الاستراتيجية الدفاعية على طاولة الحوار، بل يجب بحثها في الحكومة. منذ متى يكون بيان كإعلان بعبدا أهم من الميثاق الوطني والدستور؟ ولا يجوز ان تصبح طاولة الحوار بمثابة هيئة رقابية عليا على الحكومة".

أضاف: "إن سلسلة الرتب والرواتب حق وأمانة في أعناقنا، ويجب أن نلتزم العمل على اقرارها".

وشدد على أن "سوريا الحريصة على وحدة لبنان وأمنه لا تسمح بأي عمل يمس بأمنه وسيادته"، وقال: "يجب على الحكومة السورية تحمل مسؤولياتها تجاه مواطنيها وهذا ليس شان الحكومة اللبنانية".

ابوفاعور

وأوضح وزير الصحة وائل ابو فاعورفي رد على فتوش انه تولى "ملف النازحين السوريين عندما كان وزيرا للشؤون الاجتماعية في الحكومة السابقة"، وقال: "الاهتمام بالنازحين واجب اخلاقي وانساني، وكان امرا واقعا ايضا. وإن نحو 70 في المئة من النازحين هجروا بسبب النظام السوري. فكيف انسق مع السفير السوري بينما هو يمثل نظاما يعتبره جزءا كبيرا من الشعب السوري مسؤولا عن مأساة النازحين؟".

إرسال تعليق

 
Top