0
أعلن رئيس الحكومة تمام سلام، في مداخلة تعليقا على كلام النائب احمد فتفت، ان هذا المنبر هو المكان الوطني الخالص لنا جميعا لنمارس ونعبر فيه عن افكارنا".
 

وقال: "ان المعاناة اذا عبر عنها بعض الاخوان فهذا حق، ولا يمكن للظلم من اي جهة اتى ان يكبل او يلغي القول الحق. 

نعم هناك معاناة وهذه المعاناة ليست "بنت الامس ولا بنت اليوم"، وستبقى معنا وعلينا التعالي والتعاطي معها من مواقعنا المختلفة التشريعية او التنفيذية بكثير من الانفتاح والمحبة. ولا يمكن ان يبنى شيء فيه جدوى ومنفعة اذا ما بني على احقاد او كراهية او على زعل. نعم هناك معاناة، وهذه المعاناة ليس الجيش وحده مسؤول عنها، فالجيش والمؤسسات الامنية، نحن نتابع ما قامت وتقوم به من اعمال واجراءات وطنية كبيرة، بداية في ملاحقة امن المواطنين والبلاد، وانا تابعت وواكبت الجهد الكبير الذي تمثل بكشف الشبكات الارهابية ومؤخرا وقبلها شبكات الارهاب والعمالة واجهزة الامن الداخلي".

اضاف: "الكلمة الحق هي ان الجيش والقوى الامنية في قلوبنا جميعا. آمل ان نتابع تعلقنا وتمسكنا بها، وان نعطيها الدعم ونحررها من خلافاتنا وتبايناتنا السياسية، ولا احد فوق المحاسبة حتى المؤسسات الامنية يجب ان تحاسب اذا اخطأت".


واعتبر، ان "ما قيل حق، ولكن علينا جميعا الا نعطي انطباعا لاحد، ايا كان من أي منطقة واي طائفة، ان نعطيه فرصة ليدخل بين المؤسسات الوطنية اللبنانية، التشريعية والتنفيذية. ضمن الديموقراطية هناك مساءلة ومحاسبة، وهذا ما تتطلبه دائما، وعلى الجميع ادارك مدى الحراجة التي يمر بها الوطن اليوم، وما حولنا من اوضاع وحالات غير مستقرة، والى هذه اللحظة لم تتمكن من وحدتنا ووطننا، وما هذه الحكومة والظروف التي رافقتها الا للتأكيد ان النية موجودة. وبالتالي نحن في الحكومة مسؤولون عن متابعة هذه الشكاوى والمواقف، واعدكم ان نقوم بذلك على اكمل وجه".


رد فتفت
 
ورد النائب احمد فتفت بالقول: "ما يهمنا الا تبقى طرابلس وعرسال صندوق بريد عند اي استحقاق.

وطنية 20\3\2014

إرسال تعليق

 
Top