0
أشار النائب مروان فارس في مستهل مداخلته في الجلسة المسائية لمناقشة البيان الوزاري، الى "الإهتراء في إدارات الدولة والإهتزازات الأمنية وما خلفته على مختلف الأصعدة"، لافتا الى أن "المهم ان الحكومة تألفت لمواجهة مختلف الأخطار"، وقال: "ان حزبنا يرى ان الضمانة اللبنانية لنا جميعا هي مشروع الدولة قوة وعددا لتستطيع حماية الحدود وصون السلم الأهلي".

وإعتبر أن "توافر الإرادة السياسية لدى الحكومة لمواجهة الإرهاب هو الشرط الأساس لنجاحها في هذه المهمة، والمهم المهم أن لا يستمر احد في هذه الحكومة في تبرير الإرهاب".

وجدد النائب فارس التأكيد على "ضرورة الإسراع بدورة الترخيص للتنقيب عن النفط وحق لبنان في مياهه والنفط والغاز".

اما لجهة النازحين السوريين فرأى أنه "من واجبنا القومي والأخلاقي ان نقدم لهم العون والرعاية وقد تعرضنا لمحن كثيرة بسبب الإحتلال الإسرائيلي"، مشيرا الى انه "على الحكومة مطالبة الجهات الدولية بتأمين المساعدات لهؤلاء النازحين".

وإذ أكد "حرص الحكومة على التعاون مع الدول الشقيقة والصديقة"، لفت الى "أننا لم نلحظ اي اشارة الى سوريا رغم اتفاقات التعاون التي تربط البلدين".

وإعتبر أن "تحرير مزارع شبعا وتلال كفرشوبا وقرية الغجر هو أمر مهم كما ان الحكومة ملزمة بمنطق الدستور والوفاق الوطني"، وقال: "إننا وإن لم نكن ممثلين بهذه الحكومة، نرى ان هناك استبعادا للقوى السياسية الوطنية التي اسهمت في قيام الدولة اللبنانية وتحرير الأرض وهذه المقاومة هي التي حررت لبنان، وشرف المقاومة يقتضي ان نكون جميعا الى جانب المقاومة. أما الهجوم على حزب الله فهو هجوم علينا جميعا وعلى كل المقاومين والقوى المقاومة، لا سيما اننا جميعا شكلنا المقاومة في يوم من الأيام".


وطنية 19\3\2014

إرسال تعليق

 
Top